تعرف على اهم مميزات منطقة الحي السكنى السابع فى العاصمة

Updated: Sep 20

العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة مدينة متكاملة بمساحة قدرها 170 ألف فدان مقسمة إلى 8 مناطق سكنية ، مجهزة بالعديد من المرافق والخدمات منها توفير مطار دولي ، والحدائق ، والقطار الكهربائي ، والمرافق الطبية ، والمدارس والكليات ، سوف تحتوي على 15 مليون شخص ، و بنية تحتية تصل بنا إلى معايير العصر الحالي والمستقبل.






الحي السكني السابع R7

الحي السكني السابع هو أحد أحياء العاصمة الإدارية الثمانية، تم إقامته ضمن المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية ستقام على مساحة 10 آلاف فدان، وتستهدف جذب 7 مليون نسمة، من المساحة الإجمالية للمشروع والبالغة 170 ألف فدان.

يقع الحي السكني R7 أحد أرقى أحياء العاصمة الجديدة وأكثر مناطق العاصمة الجديدة السكنية تميزًا، حيث يضم أفضل كمبوندات ومشاريع سكنية بالمدينة بالإضافة للمنشآت الخدمية والتجارية، وتم تقسيم الحي إلى 33 قطعة أرض.


مميزات الحي السكنى R7

يتميز الحي السكني السابع بقربه من الحي الحكومي، ومجمع الوزارات، والقصر الرئاسي، وحي الدبلوماسيين و أرض المعارض.

و هو ايضا قريب من المدينة الطبية، ومحطة القطار، ومركز المؤتمرات، ومسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، ودار الأوبرا، ومدينة الفن والثقافة.

يضم اكبر الشركات العقارية فى هذة المنطقة و اعلى نسبة انشائات فى المشاريع المتاحة فى ال R7

لمزيد من التفاصيل اتصل على 01157480999 او سجل بياناتك هنا

موقع الحي السكنى R7

يبعد الحي السكنى R7 دقائق عن النهر الأخضر، أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم، وخلفه مدينة ديزني لاند الترفيهية. كما يتميز بقربه من مطار العاصمة الجديدة، و يقع بالقرب من محور محمد بن زايد الجنوبي، الممتد بطول العاصمة الإدارية، حتى القاهرة الجديدة، والمستقبل سيتي.

و يبعد دقائق عن الطريق الدائري الإقليمي، الذي يعد من أهم الطرق الرئيسية داخل العاصمة الإدارية، ويربط بين طريق القاهرة السويس من جهة، وطريق القاهرة السخنة من الجهة الأخرى.



خدمات المنطقة السكنية R7

كل حي من أحياء العاصمة الادارية يضم منطقة خدمات خاصة به، و الحي السابع يعد من أهم وأرقى أحياء العاصمة السكنية ويضم المنطقة الخدمية مؤسسات تعليمية مثل مدارس دولية، وجامعات، وخاصة أول جامعة سويدية بالشرق الاوسط.

يضم الحي السكني R7 العديد من المرافق الترفيهية، والخدمية وأهمها مركز تجاري بمعايير عالمية تنفيذ شركة الفطيم , بالإضافة إلى حديقة مركزية، ومساحات خضراء، ومناطق ترفيهية للاطفال، ونوادي، وملاعب رياضية، ومحطات بنزين وأسواق.