تعرف على الجامعات الموجودة في العاصمة

اولا: مجمع الجامعات الأوروبية بحى R3:



إستقبلت الجامعة طلابها الجدد بالعام الجامعى 2021، حيث تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر لأول مرة جامعات من التصنيفات الأولى على مستوى العالم فى إستجابة واضحة لرؤية و توجيهات فخامة الرئيس بالتعاقد مع الجامعات الـخمسين الأولى فى العالم، وهو ما حدث لأول مرة داخل فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية. حيث تضم فرع لجامعة لندن والتى تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة، ومنها 12 تخصصاً متميزاً في الإقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الإدارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الإجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم 2 عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الإجتماعية، و قد حصل منها 18 عالماً على جائزة نوبل.

إلى جانب 7 برامج فى هندسة وعلوم الحاسبات وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعى وتطوير الويب والهاتف المحمول والحوسبة المادية وإنترنت الأشياء والواقع الإفتراضى وتطوير الألعاب وتجربة المستخدم،، وستمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن، تحت الإشراف الأكاديمى لكلية جولد سميث، وأيضا كلية لندن الجامعية (UCL) والمصنفة 10 على العالم، وحصل منها 34 عالمًا على جائزة نوبل والكلية الملكية فى لندن . وستمنح درجة الليسانس فى القانون ودرجة البكالوريوس فى علم النفس من الكلية الملكية فى لندن (King’s College)، والمصنفة رقم 31 على العالم، وحصل 12 عالمًا على جائزة نوبل من هذه الكلية.

كما تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر جامعة وسط لانكشاير بإنجلترا والتي تتميز بعراقتها حيث تم إنشاؤها منذ عام 1828 ، وارتباطها بالصناعة والتى تمنح درجات البكالوريوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة وهي (الهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الطيران ، وهندسة علوم الفضاء وإعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونيكس والأجهزة الذكية، وهندسة التصنيع ، وهندسة الطاقة ، والهندسة بإستخدام الحاسوب ، والهندسة الكهربائية الإلكترونية ، وهندسة الإلكترونيات). كما سيتم منح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات ، كما سيتم إنشاء مجمع حاضنات التكنولوجيا ومركز الإبداع والإبتكار فى الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة .




ثانيا: الجامعة الكندية بالعاصمة :

تعتبر الجامعة الكندية من أولى الجامعات التي أٌنشئت داخل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتقديم برامجها في فرع هندسة الطاقة المستدامة، والذي يعتبر من أحدث التخصصات الهندسية في العالم والذي يواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية في هندسة التصميم الصناعي والإنشائي.

تم تصميم المباني الإدارية والدراسية والملاعب على الطراز الأوروبي على مسـاحة ٣٠ فدان بتكلفة ١,٧ مليار جنيه، وبذلك تكون بمثابة مضيف للجامعات الكندية الدولية في مصر مع وجود الدعم الكامل من الحكومة المصرية والحكومة الكندية.

- تتكون الجامعة من: مركز البحوث والابتكار. كلية العلوم. كلية الآداب. كلية الهندسة. كلية العلوم الاجتماعية والإدارية. كلية الدراسات العليا والمهنية.


لو مهتم بالعاصمه وحابب تعرف تفاصيل أكثر سجل بيانتاك هنا



او اتصل على :01157480999

ثالثا: الجامعة الألمانية:


تم تقرير بدء الدراسة فى سبتمبر 2020، حيث أنه من المرجح أن يتم قبول حوالى 7 آلاف طالب وطالبة بعد الإفتتاح وانتهاء جميع المراحل.

الكليات:

يوجد داخل الكلية عدة تخصصات منها:

  • علوم الهندسة

  • علوم الكمبيوتر

  • العمارة

  • إدارة الأعمال

  • الاقتصاد

  • السياحة

  • الترميم

  • تكنولوجيا صناعة الغذاء

  • التصميم

  • التكنولوجيا الحيوية.




رابعا: جامعة كوفنتري البريطانية – Coventry


جامعة كوفنتري ( Coventry ) هى جامعة بريطانية تقع فى وسط انجلترا تحديداً فى مدينة كوفنتري ومن المقرر أن يكون لها فرع بمصر داخل العاصمة الإدارية الجديدة. سوف تكون الجامعة قريبة من مشروع الرابع لبترهوم «ميدتاون سكاي» جغرافياً، كما تعد الجامعة نتاج للشراكة بين شركة السويدي للخدمات التعليمية (El Sewedy Education ) وجامعة كوفنتري البريطانية. يحصل خريجى فرع جامعة كوفنتري بمصر على نفس شهادة التخرج الصادرة من الجامعة الأم فى بريطانيا.

بدء الدراسة: